جهة أخرى، فإن ما يعلمه بانيون للطلاب والطالبات ليس صناعة الموسيقى وتكوينها فقط، بل يعلمهم تقديرها واحترامها وتذوقها وفهمها وهو ما لا يمكن لبرامج الكومبيوتر مهما بلغت من تقدم أن تفعله. ويحرص بانيون قبل أن يطلق سراح طلابه في كل محاضرة على توجيه رسالة غير مباشرة لهم قوامها أن لا توجد تقنية تستطيع أن تحل محل معرفة موسيقية صلبة قائمة على موهبة فنية ومعرفة علمية واخيراً وليس آخراً المشاركة الفعلية في فرقة موسيقية حقيقية من العازفين والعازفات». ويقول بانيون: «رغم كل ما أحمله وأستخدمه من برامج وتقنيات، اعتمد في عملي الموسيقي على فرق أوركسترا كبيرة العدد لا يقل عددها عن مئة عازف، ولكنني أعتمد في الوقت نفسه على التقنية الحديثة في إدارتها».
وبكلمات أخرى يشرح بانيون وجهة نظره في شأن الموسيقى والتكنولوجيا، وهي وجهة النظر التي يصفق لها الطلاب دائماً. يقول: «هذه التقنيات الحديثة، لا سيما المستخدمة في كتابة النوتة الموسيقية وتسجيل المقطوعات، نجحت في دمقرطة صناعة الموسيقى. ففي الماضي كان الذهاب إلى استوديو لاستخدام اجهزته لتسجيل مقطوعة موسيقية أمراً بالغ الكلفة، وكثيراً ما كان غير متاح للجميع من الأصل، أما حالياً فيمكن للموسيقي الشاب أن ينجز عمله الفني وهو جالس في غرفته أمام جهاز الكومبيوتر الخاص به والمزود بالبرامج اللازمة إضافة بالطبع إلى المعرفة والموهبة».
وهكذا يتنقل بانيون مدير «أكاديمية تكنولوجيا الموسيقى» في جامعة الاباما برمنغهام الأميركية من الأوركسترا الملكية الفلهارموني إلى أوركسترا مسرح البولشوي إلى أوركسترا باريس ومنها إلى أغاني ستيفي ووندر ونجوم البوب الغربي من أريثا فرانكلين وشاكا خان إلى نيل جائزتي «غرامي» وجائزتي «دوف» وقائمة طويلة من الجوائز الموسيقية الأميركية ومن كل ذلك إلى قاعات الدرس في الغرب وفي مصر حيث ينقل خبراته الموسيقية العلمية والواقعية إلى الشباب والشابات الراغبين في خوض هذا المجال المفتوح على مصراعيه. بل انه تمكن كذلك من استغلال التكنولوجيا الحديثة في التعليم فبدأ بتدريس منهج موسيقي من خلال برنامج «التعليم من بعد» من برمنغهام (ألاباما) حيث يقيم إلى هاواي، وذلك «إمعاناً في المزيد من دمقرطة الموسيقى» كما يقول.