منتدى الدكتور إيهاب عاطف عزت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور إيهاب عاطف عزت

إدارة الدكتور ايهاب عاطف - كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
اعلانات المنتدى
تعلن شركة كودا للاستيراد وتجارة واصلاح وتعليم الآلات الموسيقية
عن توافر جيتار كلاسيك ماركة
TENSON
بالشنطة بخصم
15%
لطلاب كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان ومعهد الموسيقى العربية والمعهد العالى للموسيقى باكاديمية الفنون وقسم التربية الموسيقية بكليات التربية النوعية فقط بصورة البطاقة او كارنية الكلية الاسعار مغرية و العرض سارى حتى نفاذ الكمية تليفون وفاكس 02/25073257 موبايل 0106651045 العنوان : 1 عمارة الكهرباء شارع 9 المقطم القاهرة
 
مواضيع مماثلة
اعلانات المنتدى
تعلن أكاديمية الجيتار عن بدء فتح باب التسجيل في الدورات المجانية - دورة المبتدئين - ودورة تعليم الارتام علي آلة الجيتار - والتي ستبدء يوم 12 مايو بمقر الاكاديمية كما تعلن عن اقامة امتحان المستوي يوم 20مايو وعلى جميع المتقدمين للاختبار تسجيل اسمائهم في موعد اقصاه 10 مايو وللاستعلام عن بنود الاختبار في كل مستوي واللجنة و...الشهادة والتكلفة مقر اكاديمية الجيتار مدينة نصر تليفون 0108308368 والامتحان متاح لدارسي الاكاديمية والخاريجين الغير مشتركين ولجميع الاعمار
 
اعلانات المنتدى
لوضع اعلانك بالمنتدى يرجى الاتصال بالدكتور ايهاب عاطف عبر البريد الالكترونى
 
dr_ehab22@yahoo.com
 
 
المواضيع الأخيرة
» الاخطاء الهارمونية الناتجة أثناء الربط بين تالف واخر
طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 23, 2013 9:58 pm من طرف كتكوت المسنود

» بحث عن المنو كورد
طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 21, 2012 10:29 am من طرف مريم مجدي

» العلاج بالموسيقا
طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 22, 2012 10:36 pm من طرف البطار بوشعيب

» برنامج انكور للتدوين الموسيقي . . . Encore
طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Icon_minitimeالأحد أكتوبر 21, 2012 7:36 pm من طرف الطوخي

» رسالة شكر الى الدكتور عزت
طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 17, 2012 1:57 pm من طرف البطار بوشعيب

» برنامج سيبليوس (Sibelius)
طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 02, 2011 12:28 am من طرف yousifptrs

» الاغاني الهابطه في الربع الاول من القرن العشرين
طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Icon_minitimeالخميس أكتوبر 20, 2011 2:45 am من طرف ابتغاء امين

» Alzheimer's Disease Researchers Study Grape Juice And Red Wine Polyphenols
طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Icon_minitimeالخميس أغسطس 04, 2011 3:07 pm من طرف زائر

» enteric fish oil
طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Icon_minitimeالخميس أغسطس 04, 2011 5:34 am من طرف زائر


 

 طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bondoq13




عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 06/03/2009
العمر : 35

طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Empty
مُساهمةموضوع: طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين   طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين Icon_minitimeالسبت نوفمبر 14, 2009 9:15 am

الستينات من القرن العشرين، رغب العديدون من فناني الموسيقى الريفية الأصغر سنا في ذلك الوقت في تحديث صوت جذورهم في موسيقى الهونكي تونك، دون أن يتبنوا مباشرة أساليب الروك أند رول لألفيس بريسلي أو بادي هوللي. فاختاروا أسلوبا متطورا حديثا في التقديم الصوتي وترتيب آلات الموسيقى الريفية، وهو أسلوب كان له تأثير قوي عرف باسم «الريف الكوني» أو «الكوزموريفي»، وهو اندماج بين الموسيقى «الريفية» والموسيقى الكوزموبوليتانيه». كانت مدينة ناشفيل مركز هذا التطور، كما سمي هذا الأسلوب أيضا في أحيان كثيرة «بموسيقى ناشفيل».

بدأت باتسي كلاين (1932-1963) حياتها المهنية كمغنية حققت أغانيها النجاح في العام 1957 بعد أن سجلت أغنيتها «المشي بعد منتصف الليل» التي نجحت على كل من قوائم الموسيقى الريفية وموسيقى البوب. أغنيتاها اللتان حققتا نجاحا كبيرا في العام 1961، وهما «إنني أتفتت إلى أجزاء» و»مجنونة» عكستا نوعا خاصا من الحساسية: كانتا أغنتيين شعريتين لقيتا إعجابا واسعا، ولم تكونا أبدا إسطوانات «للمراهقين»، وقد أدتهما كلاين بطريقة متطورة في جملها وألفاظها وفي نفس الوقت بتغيير مقام الصوت إلى الموسيقى الريفية وموسيقى البلوز لتظهر أين تقع جذورها. أصوات الدندنة العاطفية الخلفية أعطت هذه الإسطوانات بريق موسيقى البوب، في حين بقي البيانو ذو القدرة الصوتية العالية يستحضر أصول الهونكي تونك لهذا النوع من الموسيقى. استمرت كلاين تحتل مركزا مرموقا في قوائم الموسيقى الريفية وموسيقى البوب إلى أن توفيت في عمر مبكر في حادث تحطم طائرة في أوئل العام 1963.

الإسطوانات التي سجلها مغني الروك أند رول ألفيس بريسلي من العام 1960 وما بعده (بعد أن عاد من فترة الخدمة العسكرية في الجيش الأميركي) عكست مجموعة انتقائية متزايدة من التأثيرات ولكن موسيقى ناشفيل برزت بصورة خاصة بينها. الأمثلة الموضحة بشكل جيد لهذه التأثيرات هي أغنيته الناجحة «لا أستطيع الامتناع عن الوقوع في الحب» التي سجلها العام 1961 وإسطوانته «البكاء في الكنيسة»، التي سجلها العام 1965 وكانت في الأصل أغنية ريفية رائجة في العام 1953.

قد يبدو الأمر مدهشا إذا عرفنا أن تأثير موسيقى ناشفيل امتد إلى الإيقاع والبلوز في أوائل الستينيات من القرن العشرين، ولكن إذا أخذنا في الاعتبار التبادل المستمر بين الموسيقيين البيض والسود عبر تاريخ الموسيقى الشعبية الأميركية، يجب ألا يتراءى لنا أن ذلك الأمر غير متوقع. أغنيتان ناجحتان لسلومون بيورك وهما «لا أستطيع الوصول إليها (بذراعي المفتوحتين)» و»ابك لي»، تبدوان لكل العالم إسطوانتين للموسيقى الريفية يؤديهما مغنّ أسود، وقد تم إنتاج عدد كبير من إسطوانات الموسيقى المماثلة عقب نجاح هاتين الأغنيتين من جانب بورك وفنانين آخرين مرتبطة أسماؤهم بموسيقى الإيقاع والبلوز. ففي أواخر الستينيات من القرن العشرين، كانت الحياة المهنية لشارلي برايد، الأميركي الإفريقي الذي انطلق ليستهوي بصورة رئيسة مستمعي الموسيقى الريفية، في أوج نشاطها. وبحلول العام 1983، كان برايد قد حقق بصورة مذهلة 29 أغنية ريفية احتلت المرتبة الأولى، وبذلك أظهر مرة أخرى كيف يمكن أن تكون الموسيقى والمستمعون إليها، أحيانا، لا يكترثون باللون. والجدير بالملاحظة في السنوات اللاحقة كان ألبوم أنتج في العام 1994 وعنوانه «الإيقاع الريفي والبلوز» الذي جمع مستمعي الإيقاع والبلوز مع الموسيقى الريفية لتشكيل ألحان يغنيها ثنائي، وكذلك الأمر بالنسبة لألبوم بيورك الذي أنتجه العام 2006 وعنوانه «بكل بساطة ناشفيل»، وهي المدينة الأميركية التي ترافق اسمها أكثر من أية مدينة أخرى مع الموسيقى الريفية.

خلال السبعينيات من القرن العشرين، أصبحت الموسيقى الريفية مشروعا تجاريا هائلا وتواصلت مع المستمعين الشباب من الطبقة الوسطى وفي نفس الوقت عززت قاعدة مستمعيها التقليديين الجنوبيين وجمهورها من الطبقة العاملة من البيض. وفي العام 1974، انتقلت فرقة «غراند أول أوبري» من المسرح المتردي القديم في ناشفيل حيث كانت تقدم أغانيها منذ العام 1941، إلى مرفق متكامل بكلفة ملايين من الدولارات، مزود بحديقة مساحتها 110 إيكرات تدعى «أوبري لاند». المزاج المحافظ بوجه عام للبلاد، الذي عكسه الانتصار الساحق لريتشارد نيكسون على جورج مكغفرن في الانتخابات الرئاسية العام 1972، عزز شعبية الموسيقى الريفية بين أفراد الطبقة الوسطى الأميركية.

ومنذ ذلك الوقت، استمرت الموسيقى الريفية في النمو من حيث شعبيتها وتأثيرها. وهي تبقى قوة ثقافية مهمة وصناعة كبيرة مربحة. الأسلوب التقليدي الذي مثلته موسيقى «ناشفيل» تستمر في إنتاج العشرات من الأغاني والفنانين سنويا، وبالنسبة للعديد من الأميركيين تعتبر موسيقى ناشفيل هي الموسيقى الريفية. وفي نفس الوقت، فإن مدى واسعا من الأساليب التي تجمع مع بعضها البعض عادة كأغاني «ريفية بديلة» لأغراض تسويقية، تزود مجموعة متنوعة غنية من الأصوات والمقاربات لصنع الموسيقى بينما تحتفظ بروابطها مع تقليد الموسيقى الريفية.

اقتبس هذا المقال من كتاب «الموسيقى الشعبية الأميركية: من الغناء على أنغام الغيتار إلى أم بي3» بقلم لاري ستار وكريستوفر واترمان، نشرته دار نشر جامعة أوكسفورد، حقوق النشر محفوظة (2003، 2007)، وقدمه مكتب برامج الإعلام الخارجي على شكل نشرة موجزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق تسجيل الموسيقي ف القرن العشرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طرق تسجيل الموسيقى فى القرن العشرين
» طرق تسجيل الموسيقى فى القرن العشرين
» تسجيل الموسيقى فى القرن العشرين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور إيهاب عاطف عزت :: تكليفات الطلاب :: تكليفات طلاب الفرقة الرابعة-
انتقل الى: